صافي كلين شركة إرم لأعمال grc

شركة إرم لأعمال grc

شركة ارم لتوريد وتركيب جي ار سي

يتميز عصر التكنولوجيا بوجود الكثير من التقنيات الحديثة التي ساعدت على تواجد العديد من التطورات والمستجدات التي تتلاءم مع هذا العصر بما يتضمنه من تقدم ورقي،

وتعد الجي ار سي طفرة كبيرة في عالم الديكور والتصميمات الحديثة وهي عبارة عن قطع ديكور حديثة الطراز صنعت خصيصاً لكافة أعمال الديكور والتصميمات الحديثة والمتطورة الداخلية والخارجية، لذا عزيزي العميل إذا كنت ترغب في الحصول على أحدث الوجهات الخارجية والديكورات الداخلية للمنزل أو الفيلات عليك التواصل معنا.

مايو 11 , 2021 بقلم Hima

اضغط علي احد العناصر للانتقال السريع

عناصر المقال 

ما هو جي ار سي

جي ار سي هي عبارة عن خليط من الاسمنت بنسبة عالية و كميات مناسبة من الرمل مضافاً إليه نسبة من الألياف الزجاجية التي تستخدم في مقاومة التشققات ومعالجة عيوب البناء بشكل أكثر أماناً.

حيث أن الخرسانة المسلحة بالحديد لم تعد تتناسب مع البناء وخاصة ناطحات السحاب شاهقة الارتفاع .

وذلك لأن بها العديد من العيوب واهمها أنها ذات وزن ثقيل لا يتناسب مع الارتفاع الكبير للمباني، بالإضافة إلى أن المادة الخرسانية تحتاج إلى فترة أطول للخلط والصب وغيرها.

وفي عصر التكنولوجيا الحديثة تم التوصل إلى نوع جديد من الفيبر يستخدم في تسليح الوسط الخرساني والاسمنتي وهو جي ار سي.

واجهات grc

واجهات grc

جي ار سي أو كما يطلق عليها الفيبر جلاس الاسمنتي هي عبارة عن مادة خرسانية مسلحة بالألياف الزجاجية تمتاز بأنها خفيفة الوزن.

تتكون من خليط بعض المكونات مثل الاسمنت البروتلاندي والبوليمار والرمل مضافاً إليها بعض المركبات الكيميائية الأخرى وبعض المواد الرابطة التي تساعد على التماسك فيما بينهم.

ويتم تسليح هذه المكونات بعضها ببعض عن طريق شبكة الألياف الزجاجية التي تتفاعل مع الوسط القلوي وهو الاسمنت لتكسب المادة الخرسانية بعض الخواص الهامة مثل مقاومة الشد والضغط.

وبعد ذلك يتم تعرض الخليط السابق إلى بعض العمليات الكيميائية الخاصة التي تمنحه الصلابة والمقاومة.

ملحوظة هامة: يجدر بنا القول أن مكونات الخلط ونسبها تختلف اختلافا تامًا، بالإضافة إلى الاختلاف في طريقة التصنيع، ويرجع ذلك إلى تعدد المواد المنتجة ذات الخصائص المختلفة.

مميزات الخرسانة المسلحة بالألياف الزجاجية grc

أصبحت الخرسانة المسلحة بالألياف الزجاجية جي ار سي واحدة من اهم اعمال الديكور والتصميمات الحديثة التي تتناسب مع تطورات العصر التكنولوجي الحديث،

ولم يأتي ذلك من فراغ وإنما يرجع ذلك الى أن جي ار سي لها العديد من المميزات التي استطاعت أن تتغاضى عن عيوب الصبة الخرسانة القديمة، وسوف نوضح لكم فيما يلي أهم المميزات، وهي على النحو التالي ما يلي:

  • تعتبر مادة الفيبر جلاس أو الألياف الزجاجية أحدث المواد المخصصة لأعمال الديكور والتصميمات الحديثة.
  • تمتاز بأنها خفيفة الوزن مقارنة بالصبة الخرسانية بالحديد ويرجع ذلك إلى أن تمتاز بقلة السماكة .  
  • ذات عمر افتراضي أطول بكثير قد يصل إلى ٤ أضعاف الخرسانة المسلحة.
  • تساعد في تخفيف الحمل على المباني العالية مثل ناطحات السحاب شاهقة الارتفاع، ويؤدي ذلك إلى انخفاض التكلفة المطلوبة للأساسات.
  • لا تحتوي على اي مواد معدنية لذلك فهي غير قابلة للصدأ أو التآكل.
  •  لا تتأثر جي ار سي بالتعرض إلى أشعة الشمس الضارة والأشعة فوق البنفسجية.
  • غير قابلة للتهالك، وتصل نسبة جودتها إلى ثلاثة أضعاف الصبة الخرسانية المسلحة بالحديد.
  • ليس لها قابلية للاشتعال لذا فهي أكثر أماناً.
  • تمتاز بارتفاع كافة الخصائص الفيزيائية والكيميائية والميكانيكية.
  •  يمتاز جي ار سي بأنه يمتلك العديد من الخصائص الفيزيائية التي تمنحه القدرة على إنتاج مجموعة كبيرة ومتنوعة ومتميزة من النماذج الحديثة والتصاميم المعمارية المتطورة.
  • لا تتطلب أعمال صيانة مبالغ باهظة التكلفة.
  • كيان متماسك لا يتأثر بالرطوبة والمياه ومقاومة للقلويات والاحماض.
  • غير قابلة لتوصيل الحرارة والكهرباء.
  • بعد هذا الخليط صديق للبيئة حيث أنه لا يسبب أي أضرار أو تلوث للبيئة المحيطة به.

كيفية تحضير صب جي ار سي

هناك العديد من الخطوات الأساسية التي يجب أن يتم تنفيذها بدقة متناهية، وذلك لتفادي حدوث أي أخطاء او عيوب، لذا عزيزي العميل إذا كنت ترغب في الحصول على أحدث الديكورات المنزلية ذات الطابع المميز.

يجب عليك أن تتواصل مع شركة مقاولات متخصصة في مجال الخرسانة المسلحة بالألياف الزجاجية جي ار سي حتى تتأكد من حصولك على أعلى مستوى في الجودة والأمان.

وسوف نوضح لك تفصيلياً الخطوات الأساسية لتحضير صب جي ار سي:

ديكورات grc

  • عملية العزل وهي أولى الخطوات التي يجب القيام بها بشكل متقن، حيث أنه يتوجب عزل القالب جيداً عن طريق أحد المواد المخصصة لذلك والتي تتناسب مع الصب مثل الشمع.
  • يخلط بعض المكونات الأساسية مثل الاسمنت الأبيض والاسمنت الاسود والرمل مع مراعاة اختلاف النسب التي تتناسب مع نوع الخلطة المرغوب في تكوينها وتحديد اللون المناسب،
  • مع العلم أنه كلما زادت نسبة الاسمنت الأبيض في الخليط كلما كانت الصبة ذات لون فاتح، وكلما زادت نسبة الاسمنت الاسود كلما كانت الصبة ذات لون غامق.
  • يترك الخليط لفترة قليلة وفي حالة أنه بدأ في الشد والتماسك يتم وضع الفايبر مع مراعاة أن يكون قطع ذات حجم صغير ودقيق.
  •   بعد التأكد من إكمال الخطوات الأساسية السابقة بشكل صحيح تبدأ عملية وضع الخليط في المكنة المخصصة لذلك حتى يتم تهيئة الخليط على شكل القالب المرغوب به ، وبعد ذلك يوضع الخليط بالمسطرين ويتم منحه السمك الذي يتلاءم مع الصبة والقوالب.
  • وفي هذه المرحلة يجب أن يتم ترك الخليط لفترة طويلة تصل إلى حوالي يوم كامل كحد أدنى حتى يتم تماسك الخليط بشكل جيد.
  • بعد ذلك يتم فك القالب وذلك في حالة ما إذا كان القتل مصنوع من لقمتين أو زاد عددهم عن ذلك، ويتم تجميعهم للاستخدام في نفس الخليط مع عدم وجود فيبر للحام.

لماذا يفضل استخدام جي ار سي؟

grc له العديد من المزايا الفريدة من نوعها مما جعلها تعتبر ثورة كبيرة في عالم الديكور والتصميمات الجمالية والفنية الحديثة.

وهي في واقع الأمر لها الكثير من الخصائص التي تتشابه مع خصائص الخرسانة.

ولكن مع زيادة نسبة الاسمنت وذلك يساعد على منحها العديد من الخصائص الفيزيائية والكيميائية التي تدعم إمكانية مقاومتها العوامل الطبيعية والجوية التي تتعرض إليها بشكل مباشر وخاصة عوامل التعرية.

بالإضافة إلى بعض الخصائص الأخرى التي تجعل من جي ار سي هي الخيار الأمثل في عالم الديكور والتصميمات الجمالية والفنية، ومنها على سبيل المثال:

قبب جي ار سي

  • تمتاز تلك المادة الخرسانية بالمتانة والقوة والشد مقارنة بغيرها من المواد التي تستخدم في قضاء نفس الأعراض .
  • لها قدرة كبيرة وهائلة على المرونة مما يتيح الفرصة حول إمكانية تحقيق النموذج المرغوب في الحصول عليه ومخطط له دون الوقوع في الخطأ أو الشعور بالمعاناة خلال التجارب، مما يساعد ذلك على تحقيق أكبر مجموعة من التصاميم المختلفة للديكور وطرح مجموعة كبيرة من الزخارف الهندسية والفنية المختلفة على اختلاف الطراز والذي يتناسب مع رغبة العميل سواء كانت ذلك زخارف إسلامية أو زخارف رومانية وغيرها.
  • إتاحة الفرصة حول إمكانية توسيع دائرة نطاق العمل بحيث لا يقتصر المجال نحو اتجاه واحد، بل ساعد جي ار سي على فتح آفاق جديدة في كافة أعمال الديكور والتصميمات الحديثة، يتم استخدام جي ار سي في العديد من النواحي الفنية والجمالية المختلفة مثل كافة أنواع الكرانيش وأعمدة الديكور أو في كل ما يمكن أن يتضمن رسوم زخرفية أو نقوش جمالية مختلفة من الصعب القيام بها يدوياً من أجل الحصول على الدقة والمتانة المطلوبة.
  • يسهل دهان مادة جي ار سي عن طريق استخدام جميع انواع الدهانات المختلفة مع تنفيذ كافة الالوان والتصاميم التي تمنح مظهر جمالي رائع وشكل جذاب يتناسب مع التطورات والمستجدات التكنولوجية الحديثة التي تم طرحها بعد الثورة التكنولوجية لتخفيف أعمال معمارية هندسية وفنية رائعة الجمال ذات ألوان مختلفة وخلابة تتناسب مع جميع الأذواق.

 واجهات grc

أصبحت الخرسانة المسلحة بالألياف الزجاجية هي الحل الأفضل والأمثل في حالة الرغبة للحصول على مظهر جمالي رائع وشكل جذاب للتشطيبات الخارجية والديكورات الداخلية.

حتى أنها أصبحت أحدث المواد المخصصة لأعمال الديكور، وتستخدم في العديد من النواحي الفنية مثل عمل الكرانيش وتغطية الاسقف، تزيين جدران المباني والأعمدة.

القصور والفيلات هي أحد المباني التي تمتاز بالفخامة والجمال والأناقة، لذا يحب أن تظل محتفظة بمظهرها الجمالي على الرغم من مرور الزمن، ولذا لم تعد الوجهات الجبسية خيار مفضل لما تحتويه من عيوب تؤثر على المظهر الجمالي الخارجي :

  • تتأثر الديكورات الجبسية بأقل العوامل الطبيعية والجوية .
  • لا تمتاز بالصلابة والمتانة .
  • أكثر سهولة للكسر والتلف .

على غرار التصميمات الفنية اجي ار سي التي تمتاز باختلاف أشكالها وتصميماتها والوانها الجذابة ومتانتها القوية، بالإضافة إلى المرونة التي تتيح الفرصة القيام بكافة التصاميم الفنية والجمالية المختلفة بطريقة سهلة وذلك عن طريق استخدام القوالب الخشبية ذات التصاميم المختلفة .

والتي يتم صب مادة جي ار سي بداخلها لنكوين القطع الفنية التي تتناسب مع السطح الخارجي، ويمكن تطبيق أي من الديكورات الكلاسيكية أو الفرنسية أو الإسلامية وغيرها والتي تتناسب مع اختلاف أذواق العملاء .

شركة جي ار سي

سعر متر ال grc في مصر ٢٠٢٠

عميلنا العزيز نحن نسع إلى تحقيق كافة أحلامكم على أرض الواقع، لذلك فإننا نقدم لكم احدث ديكورات وأجود تصميمات وفي نفس الوقت نضمن لك الحصول على الجودة العالية والمتانة والمظهر الجمالي المطلوب.

ويتم ذلك عن طريق اشراف هندسي كامل.

ويتم التواصل مع العميل لمعرفة كل ما يتطلبه وعرض الخطوط العريضة التي يتم تطبيقها من قبل المهندسين الفنيين والمعماريين وفقاً لاختلاف الأذواق.

ويتم ذلك من خلال آلية عمل حديثة ومتطورة تتناسب مع الاستراتيجية العامة للتطورات والمستجدات التكنولوجية الحديثة:

  • توضيح كافة المعلومات التي تتعلق بالخدمة المطلوبة ومن أهمها عرض جميع الاسعار وتحديد ما يتناسب مع متطلبات العملاء .
  • شرح وتحديد الجدول الزمني الذي يتناسب مع العملاء، مع العلم أن نسبة ٩٠٪ من الجدول الزمني يتم تحديده من قبل العميل حتى يتناسب مع ظروف العمل الخاصة به.
  • وفي النهاية تبدأ اخر خطوة وهب علية بدء التنفيذ الفعلي ويتم ذلك تخت إشراف نخبة هائلة من المهندسين الفنيين والمعماريين الذين يمتلكون الخبرة الكافية والكفاءة العالية .
  • تختلف الاسعار المطروحة وفقاً لاختلاف الخدمة المطلوبة، ولكن مما يجدر الإشارة إليه أن الديكورات الجبسية أقل تكلفة ولكنها أيضاً أقل جودة ومتانة، ولذلك تعد الأسعار المطروحة للخدمات التالية أسعار مناسبة جدا لجودة جي ار سي .

تبدأ أسعار الكرانيش الخاصة بالوجهات من 350 جنيه مصري كحد أدنى للمتر .

تبدأ اسعار الكرانيش الماليزي للوجهة من 250 جنيه مصري كحد أدنى للمتر . 

اسعار الكرانيش المضيئة من 400 جنيه مصري كحد أدنى للمتر.

وهناك اسعار الكرانيش المضيئة توريد من 500 جنيه مصري كحد أدنى .

كرانيش جي ار سي

عيوب استخدام مادة جي ار سي

الخرسانة المسلحة بالألياف الزجاجية جي ار سي لها العديد من المزايا والمميزات التي استطاعت أن تحقق فاعلية كبيرة بين العملاء.

وأصبحت أفضل الخيارات، حتى أن أغلبهم يرغبون في استخدامها كمادة جمالية رائعة تساعد على تحقيق كافة أعمال الديكور والتصميمات الحديثة.

ولكن على الرغم من ايجابيات جي ار سي إلا أنها بطبيعة الحال تتضمن بعض العيوب التي يصعب تجاهلها أو العمل على تغاضيها، ولذلك حرصنا على أن نوضح لكم عملائنا الكرام أهم عيوب مادة جي ار سي، وهي على النحو التالي ما يلي:

عيوب استخدام مادة جي ار سي

  • تحضير مادة جي ار سي يحتاج إلى فترة أطول من غيرها، بالإضافة إلى أنها تحتاج إلى زيادة مجهود، ولذلك يجب مراعاة عنصر الوقت حتى يتناسب مع ظروف كافة العملاء، وخاصة أن كيفية تحضير صب جي ار سي تختتم إلى تطبيق الكثير من الخطوات الأساسية بدقة عالية.
  • كما سبق وأن أشرنا أن تلك الصبة تمتاز بالمتانة والقوة والشد ولكنها بطبيعة الحال تتعرض للتلف أو التشققات أو إمكانية حدوث شروخ أو مضاعفات سلبية خلال عملية التركيب، ويمكن تم يحدث ذلك بسهولة نتيجة حدوث أخطاء في تنفيذ مادة جي ار سي، أو حدوث خلل فني خلال التركيب أو وجود أخطاء في الدعامات الخارجية والهياكل التي تستخدم للتثبيت.
  • تعد تكلفة grc مرتفعة إلى حد ما، ولا تتناسب مع بعض العملاء، ويرجع ذلك إلى أن صناعة قوالب الصبة والديكورات الداخلية والخارجية المصنوعة من مادة جي ار سي تحتاج إلى تكلفة عالية نسبياً، وذلك مقارنة باستخدام المواد التقليدية القديمة وتطبيقها في نفس المجال مثل الجبس الفرنسي أو الاسمنت بورد وغيرهما.

ضوابط هامة وتعليمات يجب اتباعها في تصميم ديكورات جي ار سي

للحصول على أعلى مستوى في المظهر الجمالي الخارجي والداخلي يجب مراعاة بعض الضوابط والتعليمات والحرص على تطبيقها بدقة متناهية وذلك من أجل الحصول على المظهر الجمالي المطلوب، ومن أشهر الديكورات:

كرنيشة

  • فرنتون جي ار سي

تعد الفرنتون واحدة من أهم المظاهر الجمالية التي تتعلق بالمظهر الخارجي، وهي عبارة عن قطعة ديكور توضع فوق النوافذ والأبواب كما أنها توضع على أعلى مدخل المبنى، لها العديد من الأشكال المزخرفة والتي مختلف وفقاً لاختلاف الطراز المعماري الخاص المبني.

  • كورنيش جي ار سي

هي عبارة عن قطعة جمالية توضع في أعلى زاوية السقف، تمنح مظهر جمالي رائع وشكل جذاب مع اختلاف الالوان والتصاميم التي تتناسب مع كافة أذواق العملاء.

  • اعمدة جي ار سي

مما لا شك فيه أن الأعمدة من أهم اساسيات المبني ولا يمكن الاستغناء عنها باي شكل من الأشكال على الرغم من أنها قد تسبب في بعض الأحيان الضيق الكثير من العملاء، ولمن مع استخدام مادة جي ار سي أصبحت الأعمدة واحدة مو الأعمال الفنية الديكورية التي تمنح الماني مظهر جمالي مميز، حيث يمكن عمل تكسية أعمدة كاملة بمادة جي ار سي وفقاً لرغبة العملاء.

  • قوس جي ار سي

هو عبارة. عن قطعة جمالية توضع في المداخل أو على الابواب ويمكن استخدامها في حالة الرغبة حول تقسيم غرفة كبيرة وترتكز تلك القطعة الجمالية على جدارين، ويمكن منحها الطراز الذي يتناسب مع ذوق العميل.

كيفية تطوير مادة جي ار سي

جي ار سي مادة قابلة الصيانة والترميم وذلك للحصول على جودة عالية، ويتم ذلك من خلال:

  • الحال القطع الجديدة محل القطع القديمة المتهالكة.
  • قص القطع التالفة والتخلص منها .
  • حفظ القوالب في أماكن مخصصة لحين الرغبة في استخدامها .

خدماتنا الاخري 

شركة عزل اسطح

تاريخ النشر: 02 يناير 2021
موقع الشركة: مصر، مصر
رقم الهاتف: اعلان للايجار
إتصل الآن اعلان للايجار Call Now Button